افضل دكتور قسطرة قلب في مصر يمكن طلبه من خلال مركز شفائي، حيث يتولّى العناية بقلبك واحد من خيرة أطبّاءنا في القلب والأوعية الدموية، ويجري لك عمليات القسطرة وما تتطلّبه من استعدادات قبل العملية، وتعليمات بعد انتهاء العملية. في هذا المقال ستتعلم إجابة الأسئلة التالية:

افضل مستشفى لعمل قسطرة القلب

تكلفة عملية قسطرة القلب فى مصر

افضل دكتور قسطرة قلب في مصر

كم تستغرق عملية قسطرة القلب

الأغذية المناسبة بعد عملية القسطرة القلبية

افضل مستشفى لعمل قسطرة القلب

مركز شفائي لما يملكه من أجهزة حديثة، وطاقم عناية طبي متمرّس و يقوم بتوفير العديد من الخدمات الطبية لمرضي القلب، إضافة لوجود افضل دكتور قسطرة قلب في مصر، لهذه الاسباب يعد المركز افضل مستشفى لعمل قسطرة القلب في القاهرة ومصر الجديدة.

افضل مستشفى لعمل قسطرة القلب أمر مهم لاختياره عند المرضى، لأنّ عملية القسطرة تحتاج أن تجرى لدى فريق طبي خبير ومتمرّس، وفي نفس الوقت هذه العملية تحتاج إلى استعدادات من الفحوصات والتحاليل، هذه كلّها متوفرة في مركز شفائي في مكان واحد.

مركز شفائي يكون معك خطوة بخطوة بعد اجراء عملية القسطرة، للعناية الصحية اللازمة واضافة إلى اعطاء النصائح، مثل موعد عودة نشاطات الحياة، والاغذية المناسبة وغيرها من النصائح.

تابع ايضا: الدليل الأفضل لاختيار الجراح المناسب

تكلفة عملية قسطرة القلب فى مصر

تختلف تكلفة عملية قسطرة القلب في مصر، وكذلك تكلفة عملية قسطرة القلب فى مصر حسب العملية. وذلك يعتمد على عدد الشرايين المسدودة، وما تتطلّبه الحالة الصحية من فحوصات وعلاجات. بشكل عام مركز شفائي يملك أسعار تنافسية تراعي حالة المرضى وظروف المجتمع.

هدف مركز شفائي تقديم افضل عناية طبية ممكنة وفق التقنيات الحديثة، واعادة المريض الى مزاولة نشاطه باسرع وقت ممكن وباقل مضاعفات ممكنة.

قسطرة القلب وتركيب دعامة

تجرى عملية قسطرة القلب وتركيب دعامة لغرض توسيع الشرايين الضيقة، مركز شفائي لديه افضل دكتور قسطرة قلب في مصر يتولّى القيام بهذه العملية، لغرض علاج المشاكل القلبية وعودة المريض الى صحته باسرع وقت ممكن.

عملية قسطرة القلب تتم من خلال ادخال انبوب طبي الى داخل احد الاوعية الدموية للمريض، تكون في الطرف السفلي او العلوي، ثم يجري هذا الانبوب الى ان يصل الى القلب، هناك يمكن اجراء عمليات متعددة، كتصوير المنطقة لمعرفة الطبيب لها من خلال العمليات التشخيصية، او تركيب دعامة تساهم في توسيع الشرايين وتحسين صحة القلب.

افضل دكتور قسطرة قلب في مصر

مركز شفائي يملك افضل طبيب قسطرة في مصر لاجراء هذه العملية، يمكنك التواصل مع مركز شفائي طوال ايام الاسبوع لغرض الحصول على موعد حجز مع افضل طاقم طبي للعناية بالقلب، وذلك باسعار مناسبة في مدينة القاهرة.

تجرى عملية قسطرة القلب وتركيب دعامة لغرض علاج الحالات الطبية التالية

  • انسدادات وتضيقات الشريان التاجي
  • الفشل القلبي
  • امراض صمامات القلب
  • الامراض الخلقية في القلب

ارشادات بعد عملية قسطرة القلب

فيما يلي عدد من ارشادات بعد عملية قسطرة القلب وهي ارشادات عامة نقدمها لمرضانا في مركز شفائي، يمكنك التواصل مع طبيبنا الذي اجرى لك العملية ليعطيك ارشادات خاصّة بحالتك الصحية.

  • قلّل من المجهود على العضلات، وهذا يشمل جميع العضلات في الجسم بما ضمنها الأطراف والقلب.
  • لا تحمل اشياء ثقيلة للأسبوع الأوّل.
  • تجنّب العلاقة الجنسية لمدّة اسبوع.
  • لا تستحم في أوّل اسبوع، يمكنك الاستحمام بعد 48 ساعة من دون لمس موضع ادخال القسطرة.
  • يمنع أي نشاط فيه مجهود بدني، كالرياضة وصعود الدرج لأوّل اسبوع.
  • تدرّج في النشاطات، وابدأ بهذا بعد الاسبوع الأول
  • استشر طبيبك حين لا تثق بمدى تأثير عمل ما على صحّة قلبك.

كم نسبة نجاح عملية قسطرة القلب

يتسائل عدد من المرضى عن كم نسبة نجاح عملية قسطرة القلب، وهذا من الاسئلة التي لا يمكن الاجابة عنها بصورة دقيقة. ببساطة سيكون من غير المنصف ان نقارن نسبة نجاح عملية قسطرة لشريان واحد، مقابل عملية لثلاث شرايين. سيكون من غير المنصف أن نقارن شخص بمشكلات صحية كثيرة مع شخص يملك مشكلة في القلب فقط.

لهذا نسبة نجاح عملية قسطرة القلب تعتمد على عوامل عديدة، منها عدد الشرايين المتضيّقة، الحالة الصحّية للمريض، إضافة إلى عوامل أخرى يطول شرحها.

على كلٍّ، مركز شفائي يملك أفضل نسب نجاح عملية قسطرة القلب في مصر، مع وجود أمهر الأطباء والاختصاصيين في عمليات تركيب القسطرة والدعامة لغرض انجاح العملية وتوفير اقصى درجات الراحة للمريض.

تابع ايضا: أفضل مركز زراعة شعر في مصر

قسطرة القلب التشخيصية

في بعض الاحيان تجرى للمريض قسطرة القلب التشخيصية إذا كانت الحالة غير واضحة عند الفحوصات الاصلية بالدوبلر والتصوير الشعاعي. قسطرة القلب التشخيصية تتضمن ادخال انبوب بنفس طريقة القسطرة الجراحية لكن بغرض التشخيص ورؤية الشرايين.

قد يجري الطبيب الخاص بك قسطرة تشخيصية وعلاجية في نفس الوقت، وقد يجرها منفصلة وقد لا تحتاج إلّا لتشخيصية فقط. هذه الامور يمكن معرفتها من خلال الحديث مع الطبيب المختص.

في مركز شفائي نملك أفضل أطبّاء القسطرة التشخيصية والعلاجية، والذين يقومون بالعملية بحرفية عالية وبنسب نجاح عالية تعتبر الاكبر في مصر. نملك طاقم تمريضي مميز يساعدك على الاستشفاء بعد العملية أيضًا.

قسطرة القلب هل هي خطيرة

تعد عملية قسطرة القلب من العمليات الدقيقة، وكلّ عملية فيها نسبة من الخطورة، تعتمد على مهارة الطبيب وطاقمه، وتعتمد ايضا على حالة المريض الجسدية قبل اجراء العملية.

في مركز شفائي نوفّر كل الحلول الممكنة التي ترفع نسبة نجاح عمليات قسطرة القلب الى اقصى درجة، فأطبّاؤنا مدربون ولهم مهارة عالية في اجراء مثل هذا النوع من العمليات في السابق.

كذلك الحال بخصوص حالة المريض، نجري كافة الفحوصات قبل العملية، ولا ندخل المريض عملية إلّا بعد التاكد بشكل تام أنّه قادر على خوضها والخروج منها بأفضل حالة صحية. لهذا عمليات القسطرة في مركز شفائي تعتبر من أكثر أمكنة العمليات أمنًا في مصر.

كم تستغرق عملية قسطرة القلب

تستغرق عملية قسطرة القلب حوالي نصف ساعة بالنسبة للقسطرة التشخيصية، هذه المدّة تطول بالنسبة للقسطرة العلاجية فقد تستغرق ساعة أو أكثر.

عمليات القسطرة بشكل عام تعتمد في وقتها على مهارة الطبيب، الطبيب البارع يستطيع انجاز العملية بسرعة كبيرة وتبقى جودة العملية عالية بدون أخطاء. مركز شفائي يملك أفضل أطبّاء قسطرة القلب الذين يمكنهم اجراء عمليات من هذا النوع بدقة عالية

الأغذية المناسبة بعد عملية قسطرة القلب

الأغذية المناسبة بعد عملية القسطرة القلبية تتضمّن أغذية تركّز على نظام مليء بالفواكه والخضروات، وتقليل السعرات الحرارية الضارة مثل الوجبات السريعة.

تذكّر انك بعد عملية القسطرة ستكون قليل الحركة لمدّة اسبوع أحيانًا، فلهذا عليك أن تنظّم نظامك الغذائي الجيّد وتختار مصادر الاغذية التي تزوّدك بالطاقة وتكون مفيدة. من هذه الاغذئية

  • الفواكه والخضروات
  • اللحوم البيضاء مثل السمك والدجاج
  • الحبوب الكاملة.
  • الأكلات المسلوقة.
  • تجنّب الاغذية الدهنية والمليئة بالملح.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *