افضل رسم قلب في القاهرة يمكن الحصول عليه من مركز الصاوي للقلب والاوعية الدمية، حيث عملية رسم القلب تحتاج أن تكون دقيقة وباجهزة عالية الجودة لتعطي النتائج الصحيحة، وتحتاج ايضا الى الاطباء الماهرين المتخصصين في قراءة رسم القلب. في هذا المقال ستتعرف على اجابة الاسئلة التالية:

افضل رسم قلب في القاهرة

الفرق بين رسم القلب الايكو

ما فائدة رسم القلب بالمجهود

لماذا يطلب الدكتور رسم قلب بالمجهود

كيفية حجز رسم قلب في القاهرة

مراكز رسم القلب في القاهرة

يعد مركز الصاوي من افضل مراكز رسم القلب في القاهرة. حيث عملية رسم القلب تتطلب أمرين مهمين. الاوّل هو دقة الادوات المستخدمة في رسم القلب، والثاني هو مدى خبرة الطبيب في قراءة النتائج وبناء التشخيصات والعلاجات الطبية عليها.

لهذا في مركز الصاوي نوفّر حلًا مثاليا لكلا الامرين، حيث لدينا افضل الاجهزة الحديثة لرسم القلب بدقة عالية، ويوجد افضل اطباء الاختصاص والاستشاريين في قراءة تخطيط القلب، وتشخيص الحالات الطبية وعلاجها.

                                                                                                                                            ecg تحليل

يعد تحليل ecg او الرسم الكهربائي للقلب (رسم القلب) من الفحوصات المهمة في تشخيص الامراض القلبية المختلفة، يجرى هذا الفحص اضافة الى فحوصات اخرى وتعمل بشكل متكامل في اعطاء الطبيب افضل معلومات طبية عن الحالة الصحية للمريض.

تجرى عملية رسم القلب الكهربائي من خلال وضع اقطاب كهربائية على صدر المريض، وتسجّل هذه الاقطاب الكهربائية التي تمر في القلب على ورقة مخطّطة.

رسم القلب مفيد جدا للحالات التالية:

  • تشخيص الامراض القلبية
  • متابعة الامراض القلبية
  • تشخيص بعض الاعراض مثل الم الصدر، فقدان الوعي، ضيق التنفس، والخفقان

رسم القلب بالمجهود

هناك رسم قلب عادي ذلك الذي يتضمّن وضع اقطاب جهاز رسم القلب على صدر المريض من دون حركته، وقد يضطر احيانا الطبيب الى القيام بعمليات رسم القلب بالمجهود.

المجهود قد يكون من خلال ركض المريض على جهاز الركض والمشي، أو من خلال اعطاء المريض بعض الادوية الطبية التي تجعل نبضات قلبه تتسارع بشكل مسيطر عليه تحت اشراف الطبيب.

رسم القلب بالمجهود مفيد لانه يكتشف بعض المشكلات الخفية التي تكون في القلب ولا تظهر الا بعد بذل المجهود. هناك مشاكل في كهربائية القلب أو احيانا للتاكد من صحة القلب ومدى قدرته على العودة لمزاولة النشاطات العادية بعد الجلطات.

تابع ايضا: افضل دكاترة قلب في مصر

افضل رسم قلب في القاهرة

مركز الصاوي يحوي على افضل رسم قلب في القاهرة، يوجد لدينا طاقم طبي يقوم بعملية رسم القلب وطبيب استشاري لقراءة النتائج والتشخيص والعلاج.

اذا كنت ترغب في حجز افضل رسم قلب في القاهرة يمكنك الاتصال بمركز شفائي، سيردّ عليك فريقنا بالموعد والمكان. يمكنك ايضا زيارتنا في مبنى مركز الصاوي في القاهرة، ونجري لك تخطيط القلب بسرعة كبيرة.

لماذا يطلب الدكتور رسم قلب بالمجهود

يطلب الدكتور رسم قلب بالمجهود وذلك لتشخيص بعض الحالات الخفية التي لا تظهر في رسم القلب العادي، وهذه الحالات تكون خفية ولا تظهر الا بعد المجهود مثل الشذوذ في كهربائية القلب وبعض الامراض الاخرى.

في بعض الاحيان، يجرى رسم القلب بالمجهود لغرض معرفة قدرة القلب على الاستجابة بعد المجهود البدني الكبير، وهذا يفيد في تقييم الصحة العامة للقلب بعد الجلطات القلبية او الذبحات الصدرية.

اماكن عمل رسم القلب بالمجهود.

يعد مركز الصاوي من افضل اماكن عمل رسم القلب بالمجهود في مصر. وذلك لامتلاكه افضل الاجهزة الحديثة لعملية رسم القلب العادي ورسم القلب بالمجهود. كذلك لمركز الصاوي افضل الاطباء الاختصاصيين في القلب ومشاكله، لتشخيص مشكلات القلب من خلال رسم القلب بالمجهود وغيرها من الفحوصات الاخرى.

الفرق بين رسم القلب الايكو

الفرق بين رسم القلب الايكو يكمن في نوعية الاداة المستخدمة للفحص، وكذلك النتائج التي تترب عليها. كل من رسم القلب والايكو يفيد في اعطاء معلومات مهمة عن صحة القلب تساعد الطبيب للوصول الى التشخيص في الوقت المناسب.

رسم القلب يكون بوضع عدد من الاقطاب التي تصور كهربائية القلب على ورقة، في حين الايكو يتضمن وضع جهاز يشبه السونار على القلب ليتلقطها جهاز ويصوّر بعض الصور الحيّة التي تساعد الطبيب.

في مركز الصاوي نملك اجهزة متطورة لكل من رسم القلب والايكو. ما عليك سوى زيارة مركز الصاوي للخضوع الى هذه الفحوصات، او مراسلتنا عبر الايميل المرفق على الصفحة.

رسم القلب بالمجهود للسيدات

تتضمن عملية رسم القلب بالمجهود وضع اقطاب كهربائية على صدر المريض، وقد لا يخفى ان هذه العملية قد تكون غير مريحة لبعض السيدات خصوصا ان كان مقدّم الخدمة رجلًا.

لهذا في مركز الصاوي، نوفر طاقم نسائي لغرض عملية رسم القلب بالمجهود للسيدات. يمكنكم التواصل مع مركز الصاوي عبر الايميل المرفق او زيارة المركز في القاهرة لغرض فحص القلب باحدث اجهزة رسم القلب.

تابع ايضا: افضل دكتور جراحة تجميل في مصر

هل رسم القلب يوضح مشاكل القلب

بكل تاكيد! رسم القلب يوضح مشاكل القلب الخفيّة عن الأنظار. كافة المعلومات عن السلوك الكهربائي للقلب يمكن معرفتها من خلال عملية تخطيط القلب.

يستخدم رسم القلب اضافة الى عدد من الفحوصات الاخرى لغرض تشخيص ومراقبة ومتابعة الحالات التي تؤثر على القلب. يمكن استخدام رسم القلب في متابعة اعراض تصيب القلب والجسم مثل

  • الم الصدر
  • الخفقان
  • الدوار
  • ضيق التنفس

هل تخطيط القلب يكشف انسداد الشرايين

يمكن لتخطيط القلب ان يكشف عن انسداد الشرايين بطريقة غير مباشرة، فهو يقيس ضربات القلب ويراقب سير الكهربائية في القلب من خلال الجهاز الذي يرسم على الورقة.

تخطيط القلب يكشف عن انسداد الشرايين ايضا من خلال التغيّرات التي تجري في القلب نتيجة لهذا الانسداد، وبالتالي اثرها على الكهرباء التي تمر في القلب نتيجة لهذه التغييرات.

كيفية حجز رسم قلب في القاهرة

يمكن حجز رسم قلب في القاهرة من خلال مركز الصاوي للقلب والاوعية الدموية. يمكنك مراسلتنا عبر ايميل المركز، ويستقبلك احد اعضاء فريقنا من خلال اعطاءك الموعد والعنوان.

يمكنك ايضا زيارة المركز بشكل مباشر في القاهرة وسيتولى فريقنا الطبي عملية الحجز واجراء رسم قلب باسرع وقت ممكن.

اسعار رسم القلب

اسعار رسم القلب تختلف حسب النوع العادي والمجهود، وهي مناسبة جدا ومنافسة لاسعار المراكز المجاورة، يمكنك مراسلة فريق الدعم الفني في مركز الصاوي لغرض معرفة هذه الاسعار.

يمتلك مركز الصاوي افضل اجهزة رسم القلب وتخطيطه، ويمتلك افضل طاقم طبي لاجراء هذا التخطيط، وامهر الاطباء في قراءة هذه الفحوصات.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *