يسافر الملايين من المرضى في كل عام من بلادهم إلى بلد آخر للحصول على الرعاية الطبية وإجراء العمليات الجراحية وهذا ما يسمى بالسياحة العلاجية. على مر العصور تربعت مصر على عرش السياحة العلاجية في الوطن العربي لما تتميز به من أطباء متخصصين أكفاء في كافة المجالات الطبية ومستشفيات ومراكز طبية عالية المستوى ذات السمعة الممتازة دولياً من حيث كفاءة القائمين عليها وجودة الخدمات المقدمة والأسعار التنافسية مثل: السياحة الجراحية، وسياحة عمليات التجميل، وسياحة طب الأسنان، وجراحات العيون، وعلاج الأمراض الجلدية وغيرها، لذلك سعت شركة شفائي أول مركز سياحة علاجية في مصر لتطوير خدمة السياحة الطبية والصحية في مصر وضمان تلقي أفضل رعاية صحية لمساعدة المرضى من كافة أنحاء العالم تجاوز آلامهم والتمتع بحياة صحية خالية من أي مشاكل صحية. فما هي السياحة العلاجية وما هي شركة شفائي أفضل شركة سياحة علاجية في مصر؟ وما هي أفضل مستشفيات في مصر؟ كل هذا وأكثر سنتعرف عليه في هذا المقال.

السياحة العلاجية

يمكن تعريفها بالسفر خارج بلد الإقامة بغرض الحصول على الرعاية الطبية والسياحة الاستشفائية في المنتجعات الصحية في مختلف بقاع العالم.

يرتبط ذكر كلمة “السياحة” في مفهوم السياحة الطبية بسبب قضاء المرضى في البلد المعالج بعد الإجراء الطبي للسياحة وزيارة معالمها السياحية، أو القيام برحلات علاجية والمشاركة في أي أنشطة سياحية تقليدية أخرى.

شاطئ سياحي في مصر

تعتمد على استخدام المصحات المتخصصة، والمراكز الطبية، والمستشفيات الحديثة المجهزة بأحدث التجهيزات الطبية والكوادر البشرية التي تمتاز بالكفاءة العالية، لذلك تفوقت مصر عن غيرها من دول العالم العربي وأصبحت مشهورة بهذا النوع من السياحة، فهناك القصر العيني أعرق وأكبر صرح طبي في العالم وأول مدرسة طبية أنشئت بمصر القاهرة على عهد محمد علي باشا عام 1827 والذي تتلمذ فيه أفضل أطباء العالم  مثل كلوت بك، وتيودور بلهارس، وفرانس برونر، ومحمد محمد فياض، ومجدي يعقوب، ويحيى الرخاوي، وغيرهم من عملاقة الطب، كما يوجد كلية طب الدمرداش والتي أنشئت في عام 1947 على مستشفى الدمرداش المقامة عام 1931 وغيرها من كليات الطب التي أنجبت ملايين الأطباء المتميزين والاكفاء.

لا تعد السياحة العلاجية نوع مستحدث من أنواع السياحة حيث اعتاد المرضى قديما السفر من الدول الأقل نموًا إلى الدول المتقدمة بحثًا عن علاجات، وتجهيزات، وكفاءات غير متوفرة في وطنهم، ولكن اليوم نشهد تحولات نوعية وكمية في هذا المجال، فمع التطور التكنولوجي اهتم واضعي السياسات، والباحثين، ووسائل الإعلام في مصر بملف السياحة العلاجية الطبية واعتبراها واحدة من أهم مصادر دخل.

  أهتمت شركة شفائي في مصر بتوفير أفضل الخدمات الطبية في مصر للسياح من جميع أنحاء العالم، لما تمتلك مصر من مستشفيات عريقة، وكوادر طبية مدربة، وأماكن سياحية مختلفة مناسبة لكافة أنواع السياحة كالسياحة الثقافية، والسياحة الدينية، والسياحة البيئية، والسياحة الرياضية، والسياحة الاستشفائية، حيث يبحث المرضى من جميع أنحاء العالم عن دول تتمتع بسمعة طيبة مجهزة بأحدث المستشفيات، والتجهيزات الطبية، والكوادر، ومقدمي الخدمات الطبية ولكن بأفضل سعر وتكلفة وتوافر أرخص رحلات جوية، ويبحثون عن دول سياحية تتمتع بمزارات سياحية مختلفة .

تابع ايضا: افضل مركز رسم قلب في القاهرة

السياحة العلاجية في مصر

عندما يتعلق الأمر بالسياحة العلاجية الصحية، تعد مصر واحدة من أفضل دول العالم في سياحة السفر العلاجية وسياحة الاستشفاء بسبب احتوائها على أفضل مستشفيات ومراكز طبية مجهزة كالمركز الطبي السياحي وضمها أفضل أطباء السياحة العلاجية وتنوع مواردها الطبيعية مثل المناخ المناسب، وينابيع المياه المعدنية، وحمامات المياه الكبريتية، والطين، والرمال الساخنة، كل هذه الأشياء تجعل من مصر وجهة السياحة الطبية الأفضل في العالم.

البحيرات الطبيعية في مصر

هل تعلم أن مصر تحتل المرتبة 14 من بين 46 وجهة عالمية في صناعة السياحة الطبية العالمية!!

لا يقتصر دور مصر في الرعاية الطبية على السياحة الصحية والعلاجية فقط بل تهتم أيضا بتقديم يد العون للدول التي تحتاج الدعم الطبي ففي عام 2019 وبالاشتراك مع منظمة الصحة العالمية وفرت مصر اختبار التهاب الكبد C وعلاجه مجانًا لمليون شخص في 14 دولة في إفريقيا.

تسعى شركة شفائي لتقديم أفضل باقات السياحة العلاجية في مصر للمرضى من جميع أنحاء العالم، حيث نعتني بالمريض من لحظة تصفح المريض لموقع شفائي موقع السياحة العلاجية الأول في مصر والتواصل مع خدمة العملاء لتقديم خدمات السياحة الطبية حتى لحظة مغادرة البلاد،  فبإمكانك التواصل مع خدمة عملاء شفائي على مدار الساعة يوميا طوال أيام الأسبوع، فخدمة عملائنا جاهزة للتواصل معكم والرد على كافة استفساراتكم 24 ساعة يوميا و7 أيام في الأسبوع كما نوفر خدمة الكشف الطبي الاونلاين للتواصل مع طبيب وميسر طبي مختص، ومناقشة الحالة الصحية معه، ومساعدتك في تحديد خطة العلاج المناسبة لحالتك الصحية، واختيار نوع العلاج والتدخل الطبي اللازم، وباقة الجولة الطبية المناسبة وتحديد العمليات الجراحية اللازمة، واختيار الجراح المناسب، والمستشفى المناسبة لإجراء العملية الجراحية.

يهتم أيضا مقدمي خدمة عملاء شفائي بتسهيل عملية حجز باقة السياحة الصحية المختارة وجميع إجراءات السفر وحجز تذاكر الطيران، وتأشيرات دخول البلد، وحجوزات المستشفى والفنادق، وحجز موعد مع الطبيب ميسر السياحة الصحية أو الجراح المعالج، وحجز موعد للعملية.

ولأن هدفنا في شركة شفائي أفضل شركات السياحة العلاجية في العالم هو تقديم خدمات الرعاية الصحية للسياحة العلاجية بأعلي جودة وأفضل الأسعار الممكنة، تهتم شفائي أيضا بالمريض من لحظة دخوله للبلاد واستقباله في المطار، وتوفير مترجم خاص للمريض، وتسكين المريض في أفضل الفنادق المجهزة على أعلى مستوى  لراحة المريض وضمان إقامته إقامة فخمة تليق به والمجهزة لرعاية المريض طبيا بعد إجراء العمليات الجراحية من طاقم طبي متواجد على مدار الساعة وتمريض مقيم يسعى لتوفير أفضل رعاية صحية، وتولي أيضا مسؤولية نقل المريض للمستشفى لمقابلة الطبيب المعالج لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة في أكبر وأفضل معامل، ومراكز أشعة، ومستشفى السياحة العلاجية في مصر، ومن ثم تشخيص المريض وإجراء التدخل الطبي اللازم لحالته الصحية، ومتابعة حالة المريض الصحية أيضا بعد إجراء العملية وذلك حتى استشفائه الكامل ومغادرته المستشفى.

يوفر أيضا مركز شفائي إمكانية حجز باقات كبيرة ومتنوعة للسياحة في مصر وزيارة المزارات السياحية التاريخية، والدينية، والثقافية، وباقات اخرى للسياحة الاستشفائية في اجمل بقاع العالم في مصر، حيث تعتمد السياحة الاستشفائية على توفر بعض العناصر الطبيعية الصحية المفيدة في علاج بعض الأمراض مثل: ينابيع المياه المعدنية والكبريتية – نقاء الجو وجفافه – التعرض لأشعة الشمس المشرقة – الدفن في الرمال الساخنة وما إلى ذلك بغرض الاستشفاء من بعض الأمراض الجلدية، والروماتيزم، وأمراض العظام، وغيرها.

 ومن أهم تلك المدن والمناطق في مصر ذات الأهمية في السياحة العلاجية الاستشفائية: حلوان- الواحات البحرية- سيوة- الخارجة- الداخلة- الفرافرة- أسوان- الغردقة- سفاجا- سيناء.

مع شفائي شركة السياحة العلاجية العالمية ستحصل على أفضل رعاية صحية في مصر وكذلك ستستمتع بمناخ مصر المثالي للشفاء.

التخصصات الطبية في باقات السياحة العلاجية

يعد مركز شفائي خبير السياحة العلاجية في مصر حيث يهتم بتوفير جميع خدمات السياحة الصحية الدولية على يد أفضل أطباء استشاريين، وجراحين، وتمريض، وفنيين أشعة وتحاليل في مصر لتوفير خدمة طبية فخمة تبدأ من التشخيص الصحيح مرورا بالتدخلات الطبية الجراحية وغير الجراحية ووصولا لاستشفاء المريض ورعايته بعد العمليات الجراحية.

نقدم خدمات السياحة الطبية الفاخرة في كافة التخصصات الطبية لعلاج العقم، وزراعة الأعضاء، وأمراض القلب والأوعية الدموية، و وأمراض الجهاز العصبي، والأمراض الباطنية، سياحة الجراحة التجميلية، وتقديم الإجراءات التجميلية غير الجراحية.

كما نقدم أحدث أساليب علاج الأورام كالعلاج الإشعاعي، والهرموني، والجراحة الإشعاعية الموجهة بالأشعة، ونوفر السياحة الصحية لطب الأسنان والإجراءات التجميلية غير الجراحية كحقن الفيلر، والبوتوكس، وزراعة الشعر، وإزالة الدوالي بالليزر، ومن أهم التخصصات الطبية في باقات السياحة العلاجية لمركز شفائي:

  • تهتم شفائي بتقديم الفحوصات الطبية في كافة المجالات الطبية، والأشعة، والتحاليل الطبية.
  •  باقات السياحة الجراحية التجميلية والسياحة العلاجية لشد البطن، وجراحات الثدي التجميلية والوجه، وزرع الشعر، وغيرها.
  • إجراءات التجميل غير الجراحية كتقشير الجلد بالليزر، أو التقشير الكيميائي، وإزالة الدوالي بالليزر، وإزالة الشعر بالليزر، والفيلر، والبوتوكس، وغيرها.
  •  خدمات السياحة العلاجية لطب الأسنان والتي تتضمن تجميل وتقويم الأسنان، وعلاج جذور الأسنان، وزراعة الأسنان، وطب أسنان الأطفال، وعمليات تجميل الأسنان واللثة.
  • علاج العقم مثل التلقيح والتخصيب الصناعي، والحقن المجهري، وحفظ الأجنّة بالتبريد، وغيرها.
  • أمراض القلب، وجراحات القلب والأوعية الدموية، علاج أمراض الكلى والغسيل الكلوي، وجراحة المسالك البولية، وضعف الانتصاب، وتحسين الأداء الجنسي، وغيرها.
  • كما يتميز مركز شفائي بتقديم خدمات الطبية لجراحات الأنف، والأذن، والحنجرة، والجراحة العامة، وجراحات العيون، وجراحات المخ والأعصاب.
  • طب الغدد الصماء وطب المسنين، والطب الباطني، وطب الأطفال، والطب النفسي، وعلاج الإدمان.
  • علاج الأورام، وعلاج أمراض الدم، والعلاج بالأكسجين عالي الضغط، وعلاج أمراض المناعة، والأمراض المعدية.
  • جراحة العظام، وإعادة التأهيل، وأمراض الروماتيزم، والطب الرياضي.

مميزات السياحة العلاجية من شفائي

لماذا تعتبر مصر وجهة رائعة للسياحة العلاجية؟

تحظى مصر بشعبية منذ العصور القديمة لامتلاكها جميع مقومات السياحة الصحية في العالم ، ولهذا السبب يسافر الكثير من الناس لها لحجز العطلات الطبية كل عام، ومع ذلك يعتقد الكثيرون أن السياحة العلاجية محفوفة بالمخاطر فهناك من يتردد في الإقدام على خطوة السياحة الطبية الدولية خوفا من حدوث أي مضاعفات في العملية الجراحية أو عدم ضمان جودة الرعاية الصحية المقدمة وخوفا من الأمراض المعدية والتهابات الجروح، خاصة بعد زرع الأعضاء أو نقل الدم.

كما تشكل تحديات التواصل مع أفضل الاطباء الاستشاريين والجراحين وأفضل المستشفيات والمراكز الطبية عائقا كبيرا للمرضى خاصة في حالة اختلاف اللغة، ويعد الخوف من السفر بعد الجراحة وخطر الإصابة بعد العمليات الجراحية الكبرى أيضا أكبر مخاوف المرضى من السياحة العلاجية ولكن مع خدمة السياحة العلاجية من شركة شفائي أهم شركات السياحة العلاجية ستحظى بأفضل خدمة وأفضل رعاية صحية بأفضل سعر حيث نوفر لك دليل السياحة العلاجية الذي يتضمن أفضل الكوارد الطبية، والجراحين، والمستشفيات للاختيار فيما بينها وضمان تلقي أفضل رعاية صحية في مصر ونسهل إجراءات السفر ومترجم خاص والإقامة في أفضل الفنادق لقضاء فترة استشفاء مميزة في مصر والتمتع بمناخ مصر السحري، ومن أهم مميزات السياحة العلاجية من شفائي:

1.     التكلفة

تعد تكلفة السياحة العلاجية هي العامل الرئيسي في إتخاذ قرار السياحة العلاجية في العالم وتلقي الرعاية الطبية في الخارج ومع ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية في العالم بشكل مفرط، بدأ العديد من الدول المتميزة في الجانب الطبي بتقدم خدمات طبية متميزة بأسعار أقل بشكل ملحوظ، والسبب الرئيسي وراء ازدهار السياحة العلاجية في مصر هو أنها من بين أرخص الوجهات للسياحة العلاجية مقارنة بالمملكة المتحدة، وأوروبا، وأمريكا الشمالية، كما أنها تقدم باقات جذابة للسياح، تتكون من فحوصات طبية وخدمات بأسعار معقولة، وتسمح الحكومة المصرية لشركات السياحة العلاجية بتقديم خطط تأمين صحي تظل سارية طوال مدة الإقامة لجذب السياح بأسعار مدعومة، فقد تتراوح أسعار العمليات الجراحية في مصر بنسبة  أقل بين 30% إلى 70% من العمليات الجراحية في الولايات المتحدة.

وكل ما عليك فعله لحجز باقات السياحة العلاجية في مصر هو فقط التواصل مع شركة شفائي أفضل شركات السياحة الطبية في جميع أنحاء العالم.

2.    جودة الرعاية الصحية

تحتل مصر المرتبة الأولى من بين 22 دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فيما يتعلق بجودة الرعاية الصحية، وتعد مصر وجهة رئيسية للسياحة العلاجية بسبب معاييرها العلاجية الاستثنائية، فهناك 11 مستشفى معتمدة من JCI في مصر تقدم علاجًا عالي الجودة على مدار الساعة وتضم أفضل الأطباء الاستشاريين والجراحين الذين تلقوا تدريبهم ووثائق اعتمادهم في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. وللحصول على أفضل رعاية صحية مقدمة في مصر تواصل مع شفائي ميسر السفر الطبي لخدمات السياحة العلاجية في مصر.

3.    أفضل مستشفيات ومراكز طبية

موقع شفائي من أفضل مواقع السياحة العلاجية، حيث يستقبل كل عام عددًا كبيرًا من السياح ويوفر لهم مجموعة متنوعة من الفنادق المميزة والمستشفيات والمنتجعات الصحية والمراكز الصحية الفخمة بأسعار مناسبة منذ بداية وصولهم وحتى نهاية علاجهم، فكما ذكرنا سابقًا، تحتوي مصر على 11 مستشفى معتمدة من اللجنة الدولية المشتركة (JCI)  وتضم العديد من الأطباء المحترفين والمهرة لجذب السياح الأجانب، إلى جانب ذلك فإن شفائي تقدم أفضل سعر لباقات السياحة العلاجية في مصر.

4.    كفاءة الطاقم الطبي

يقدم شفائي فريق متنوعة من الاستشاريين والجراحين المتميزين والمعتمدين عالميا في كافة التخصصات الطبية  لتقديم خدمات طبية شاملة ومتنوعة للمرضى وتلبية احتياجاتهم الصحية، بدءًا من تقديم رأي طبي ثانٍ إلى تنسيق التأشيرة، وحجوزات السفر، وتقديم خدمات الرعاية الشخصية والرعاية بعد العمليات الجراحية للمرضى أثناء إقامتهم في المستشفى.

في شفائي نحن ملتزمون بتزويدك بالعلاج المناسب في الوقت المناسب لجعل تجربتك مريحة ومميزة.

5.    تنوع التخصصات الطبية

يقدم مركز شفائي رائد السياحة العلاجية العربية أكثر من 40 باقة سياحة علاجية في مصر في كافة التخصصات الطبية وخاصة علاج العقم، وطب الأسنان، وزراعة الأعضاء، وجراحة القلب، وجراحة العظام، والجراحة التجميلية، فيمكنك الجمع بين عطلة أفضل باقات السياحة العلاجية للجراحة التجميلية في مصر وتحقيق كليهما مقابل سعر أقل من العديد من الدول الأخرى. نقدم في شفائي حزما من الباقات الطبية والرعاية اللاحقة وترتيبات السفر بأسعار في متناول الجميع. فتكلفة تجميل الأنف في مصر، أو تكبير الثدي، أو شد الوجه أقل بنسبة 40-60% من الدول العربية، ولا تعني الأسعار المنخفضة لعمليات التجميل أن السائحين الطبيين سيحصلون على خدمات منخفضة الجودة، فجراحي التجميل مدربين تدريباً جيداً وذوي خبرة في مجالهم لتقديم أفضل علاج.

6.    العلاج البديل

لمناخ مصر وحده تأثير سحري لعلاج مختلف الأمراض، لذلك تقدم شفائي أيضًا مجموعة واسعة من العلاجات البديلة للسياح الطبيين في مصر من خلال حجز باقات سياحة الاستشفاء في المنتجعات الصحية ومراكز الشفاء التي توفر العلاج بالكبريت، العلاج بالرمل الأسود، والعلاجات الشعبية الأخرى.

تعد مصر وخصوصا القاهرة العاصمة واحدة من وجهات السياحة المميزة في مركز شفائي لاحتوائها على معظم المستشفيات الخاصة بالسياحة العلاجية وارتباطها بالعديد من المواقع السياحية لقضاء العطلات وللتخفيف من ضغوط ما قبل العلاج وبعده، حيث تشتهر بحضارتها القديمة ومعالمها الأثرية مثل الأهرامات، والمتاحف، والمعابد القديمة المملوءة بالمنحوتات واللوحات المثيرة للاهتمام، كما يعد أسلوب الحياة والثقافة في مصر إحدى مقومات السياحة العلاجية في مصر فالمصريون ودودون للغاية ومرحبون بالأجانب والسياح، ووجوههم المبتسمة هي سحر إضافي.

7.    سرعة وسهولة الحجز

بالإضافة إلى أسعار السياحة العلاجية المميزة، تتميز شفائي بتسهيل كافة إجراءات السفر وحجوزات الطيران والتأشيرة،  وحجز موعد مع الطبيب المعالج، وحجوزات الفنادق والمستشفيات في أسرع وقت ممكن، فخدمة عملاء شفائي متاحة 24 ساعة يوميا على مدار الأسبوع للرد على كافة استفسارتكم وتوفير خدمة الاستشارات الطبية الاونلاين، فمع شفائي أفضل شركات السياحة العلاجية في مصر أنت في أيد أمينة.

تابع ايضا: من جراحة القلب إلى الجراحة التجميلية: اكتشف ما توفره شفائي للسياحة العلاجية

ما هي خطوات حجز السياحة العلاجية؟

تواصل مع شفائي أفضل شركات السياحة الصحية الآن لحجز باقات السياحة العلاجية، فقط تواصل مع أحد موظفي خدمة عملائنا لمساعدتك في البحث عن أفضل طبيب مناسب لحالتلك الصحية وأفضل مستشفى لإجراء التدخل الطبي المناسب، كما سنساعدك في تسهيل إجراءات حجز موعد من الطبيب، وحجوزات المستشفى، والإقامة الفندقية المميزة لضمان حصولك على تجربة فاخرة ويمكنك طلب مترجم خاص مرافق لك.

ويمكنك أيضا الحصول على استشارة أونلاين مع الطبيب المعالج قبل السفر لمناقشة المعلومات العامة للسفر الصحي والتعرف على إجراءات السفر الملائمة لحالتك الصحية.

ويمكنك حجز أحدى باقات السياحة في مصر للاستشفاء مع حجوزات السياحة الجراحية التجميلية في أفضل مزارات مصر للسياحة الاستشفائية مثل الواحات، وسيناء، والغردقة، أو حجز باقات السياحة الأثرية في مصر لزيارة معالمها السياحية في الجيزة، والأقصر، وأسوان.

ما هي تكلفة السياحة العلاجية في مصر؟

يتساءل الكثير من الأشخاص الراغبين في الحصول على خدمة السياحة العلاجية في مصر عن سعر وتكلفة السياحة العلاجية وأسعار العمليات التجميلية السياحة العلاجية، ونظرا لتنوع باقات السياحة العلاجية المقدمة من شفائي مركز السياحة العلاجية فإن أسعار الخدمات الطبية تختلف من باقة إلى أخرى، ولكن كن على يقين بحصولك على أفضل الخدمات الطبية وخدمات السياحة العلاجية التجميلية على يد أفضل الأطباء المتخصصين بأسعار تنافسية لا مثيل لها.

لهذا إذا كنت تريد أن تحصل على أفضل خدمة سياحة علاجية وصحية في مصر فقط تواصل مع شفائي شركة السياحة العلاجية، والتي تعد من أهم وأفضل مراكز السياحة العلاجية في مصر، المعنية بتقديم الخدمات الطبية بأعلى جودة، وكفاءة، وبأقل الأسعار.

ما هي أفضل شركة سياحة علاجية في مصر؟

تعد شفائي شركة السياحة العلاجية أفضل شركات السفر العلاجية في مصر لتقديم كافة الخدمات الطبية في مختلف التخصصات الطبية على يد أفضل الأطباء المتخصصين في أفضل مستشفيات مصر المجهزة بأفضل التقنيات والأجهزة الطبية الحديثة لفحص، وتشخيص، وعلاج المرضى من جميع أنحاء العالم.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *