سعر جلسة الموجات التصادمية في مصر

يبحث الكثير من مرضى العظام وإصابات الأربطة على تقنيات حديثة فعالة لعلاج مشكلاتهم وتخفيف آلامهم، وواحد من أهم هذه التقنيات هو العلاج بالموجات التصادمية والذي يعد علاج غير جراحي فعال في تخفيف الألم وتعزيز شفاء الأربطة، والأوتار، والأنسجة المصابة وتحفيز عملية الشفاء الطبيعية للجسم. كما أنه يعد واحد من أهم التقنيات المستخدمة في العلاج الطبيعي بعد عمليات العظام الجراحية. فمما لا شك فيه أن لجلسات العلاج الطبيعي بعد العمليات الجراحية دور فعال في تعزيز وتسريع عملية شفاء الأنسجة المصابة.

وعلى الرغم من ذلك تعد تكلفة العلاج بالموجات التصادمية في مصر الشغل الشاغل لبعض المرضى بجانب جودة العلاج المقدمة. لذلك إذا كنت تبحث عن أفضل مراكز العلاج بالموجات التصادمية في مصر فعليك اختيار شفائي افضل مركز سياحة علاجية في مصر، المتخصص في توفير أحدث أساليب وتقنيات العلاج الحديثة في مصر والوطن العربي من خلال أفضل مستشفيات ومراكز العلاج الطبيعي المجهزة بأحدث التكنولوجيا العلاجية الفعالة وكل هذا بأفضل جودة وأفضل سعر ممكن.

الموجات التصادمية في العلاج الطبيعي

تكلفة العلاج بالموجات التصادمية في مصر

شهد العلاج الطبيعي في السنوات الأخيرة العديد من التطورات الهائلة في التقنيات العلاجية للحد من الألم المزمن والحاد، وتسريع وتعزيز الشفاء، ومن بين هذه الأساليب المتطورة العلاج بالموجات التصادمية، الذي يعد خيارا علاجيا واعدا غير جراحيا لمختلف حالات العضلات والعظام. فما هو العلاج بالموجات التصادمية؟

العلاج بالموجات التصادمية هو إجراء طبي يتضمن تطبيق موجات تصادمية عالية الطاقة على الأجزاء المتضررة من الجسم ESWT وعادة ما يستخدم لتفتيت الحصيات كحصوات الكلى وحصوات المرارة. ولكن في العلاج الطبيعي يعتمد استخدام الموجات التصادمية على استخدام مستويات طاقة منخفضة لعلاج الاضطرابات العضلية الهيكلية، وتعزيز الدورة الدموية، وتحفيز إصلاح الخلايا، وتسريع وتعزيز عملية شفاء الجسم.

الموجات التصادمية في العلاج الطبيعي هو علاج غير جراحي يعتمد على توجيه سلسلة من نبضات الموجات الصوتية منخفضة الطاقة على موضع الإصابة بشكل مباشر. هذه الموجات التصادمية عبارة عن موجات صوتية يتم توليدها خارج الجسم ومن ثم نقلها عبر الجلد إلى الأنسجة المستهدفة باستخدام هلام الموجات فوق الصوتية.

كما يعد العلاج بالأمواج التصادمية (الصوتية) في العلاج الطبيعي الحل الأمثل لتخفيف الألم، وتسريع الشفاء، وعلاج حالات الألم الحاد والمزمن، وعلاج اعتلال الأوتار وإصابات الأربطة التي يصعب شفاؤها.

تستخدم أيضا الموجات التصادمية في العلاج الطبيعي بعد عمليات العظام الجراحية لتعزيز العلاج وتسريع عملية الشفاء، فعادة ما يصاحب مرضى جراحات العظام الألم بشكل مزمن حتى بعد تصحيح الخلل جراحيا، ويعود السبب وراء هذا الألم المزمن الذي قد يستمر لعدة سنوات إلى الأوتار المصابة نتيجة الكسور والإصابات على الرغم من علاجها. فغالبًا ما تظل الأوتار المحيطة مؤلمة، وهنا يأتي دور العلاج بالموجات التصادمية الذي يساعد في التخلص من هذه المشكلات.

لذلك إذا كنت تبحث عن أفضل مركز علاج طبيعي يستخدم الموجات التصادمية في العلاج الطبيعي في مصر، فمركز شفائي للسياحة العلاجية هو الأفضل، لأنه يضم أكبر عدد من الأطباء المتخصصين في مجال العلاج الطبيعي والمدربين تدريبا دوليا لاستخدام الموجات التصادمية في العلاج.

اقرأ ايضا: أفضل مركز علاج طبيعي في مصر

كيف يعمل العلاج بالموجات التصادمية؟

تعتمد آلية عمل الموجات التصادمية على توليد موجات صادمة خارج الجسم ونقلها إلى منطقة العلاج المستهدفة. تحفز هذه الموجات الصدمات الدقيقة في الأنسجة المستهدفة، والتي بدورها تؤدي إلى استجابة الشفاء الطبيعية للجسم عن طريق زيادة تدفق الدم إلى المنطقة، وتحفيز إنتاج الكولاجين، وتكسير رواسب الكالسيوم. فالعلاج بالموجات التصادمية يعمل على تعزيز الشفاء وتقليل الألم وتحسين الوظيفة.

يعد جهاز الموجات التصادمية أحد أهم أجهزة العلاج الطبيعي (الفيزيائي)، وهو جهاز متعدد الاختصاصات يستخدم في جراحة العظام، والعلاج الطبيعي، والطب الرياضي، والمسالك البولية، والطب البيطري. ويستخدم العلاج بالموجات التصادمية بشكل رئيسي في تخفيف الآلام واستعادة الحركة بسرعة بدون الحاجة إلى أي مسكنات.

أما الموجة التصادمية فهي موجة صوتية تحمل طاقة عالية إلى المناطق المصابة والأنسجة العضلية في الحالات الحادة والمزمنة، وتشجع هذه الطاقة التجدد والعمليات التعويضية للعظام، والأوتار، والأنسجة الرخوة الأخرى.

كن مطمئنا، شفائي للسياحة العلاجية يحتوي على أكثر الأجهزة تطورا في العالم والتي يتم استيرادها من الخارج لضمان أعلى جودة، وكفاءة، وضمان أفضل نتيجة ممكنة.

عادةً ما يتم إدارة العلاج بالموجات التصادمية بواسطة طبيب العلاج الطبيعي أو طبيب متخصص في إصابات الملاعب، فالطبيب الرياضي المتخصص ليه خبرة واسعة في إصابات الملاعب، وعلى دراية بالتاريخ الصحي للرياضين، كما انه يتمتع بمعرفة عميقة وواسعة بتشريح المفاصل، والأوتار، والأربطة، والأنماط الشائعة للإصابات الرياضية.

أثناء العلاج، يلامس جهاز الموجات التصادمية جلد المريض ويرسل موجات صادمة إلى الأنسجة المصابة، مما يحفز زيادة تدفق الدم، وهرمونات وعوامل النمو إلى المنطقة المستهدفة، ويعزز نمو الأنسجة الجديدة.

مراكز العلاج بالموجات التصادمية في مصر

قد يكون هناك العديد من مراكز العلاج بالموجات التصادمية في مصر، ولكن حينما يتعلق الأمر بصحتك أو صحة من تحب فعليك البحث عن أفضل مركز علاج بالموجات التصادمية لضمان أفضل خدمة، وأفضل جودة، وأفضل طرق التعقيم، لشلك نرشح لك مركز شفائي أكبر مركز للعلاج بالموجات التصادمية في مصر والذي يقدم أفضل جودة بأقل سعر ممكن.

  1. وكل ما عليك فعله هو التواصل معنا عبر الأرقام الموضحة في الصفحة وسيقوم أحد موظفي خدمة العملاء بالرد عليك والإجابة على كافة الاستفسارات وتقديم المساعدة لك.
  2. ومن ثم سيقدم لك قائمة بأفضل الأطباء المتخصصين في العلاج بالموجات التصادمية وأكبر المراكز في مصر حتى تتمكن من الاختيار بناءا على تفضيلك الشخصي، شفائي يضم أكبر مجموعة متنوعة من الأطباء في كافة المجالات الطبية وأكبر دليل لكافة المستشفيات والمراكز الطبية في مختلف محافظات مصر لضمان رحلة سياحة علاجية مضمونة ١٠٠٪.
  3. وبعد ذلك يتولى مركز شفائي كافة الحجوزات المتعلقة بالسفر، والمستشفى، والطبيب، وحجوزات الفنادق، ويوفر أيضا مترجم خاص عند الحاجة، كما يهتم باستقبال المرضى وذويهم من المطار ونقلهم إلى الفندق والمراكز الطبية لتلقي العلاج ومن ثم نقلهم للمطار لمغادرة البلاد بعد انتهاء رحلة العلاج والاستشفاء الكامل.
  4. ومما لاشك فيه أن دور شفائي لا يقتصر على تقديم الرعاية الطبية فقط، حيث يقدم باقة متنوعة للسياحة في مصر كسياحة الآثار، والسياحة الاستشفائية، وسياحة التسوق لضمان استشفاء سريع وفعال في أجمل بقاع العالم.

لا تتردد كثيرا وتواصل مع شفائي الآن.

سعر جلسة الموجات التصادمية في مصر

يختلف سعر جلسة الموجات التصادمية في مصر وفقا لعدة عوامل، ومنها مستوى المستشفى أو المركز الطبي الذي يقدم العلاج بالموجات التصادمية، وخبرة الطبيب المقدم للعلاج (اخصائي او استشاري)، وطلب استشارة طبيب آخر أو حجز كشف جديد لمتابعة الحالة الصحية، ونمط العلاج بالموجات التصادمية، وعدد الجلسات المطلوبة.

ولكن كن متأكدا أن شفائي للخدمات العلاجية يقدم أفضل جودة بأفضل سعر، حيث تعد مصر من أفضل الدول في الشرق الأوسط في مجال السياحة العلاجية، لما تتمتع به من عدد كبير من المستشفيات المجهزة على أعلى مستوى بأحدث الاجهزة والمعدات الطبية، وتحتوي على اكفأ الاطباء في كافة المجالات الطبية وكل هذا بسعر مناسب، بالإضافة لشهرة مصر العالمية في السياحة الاستشفائية، وسياحة الآثار، والسياحة الدينية.

أنماط العلاج بالموجات التصادمية

هناك نمطان من العلاج بالموجات التصادمية. ويعتمد الاختيار بينهما عادة على نوع وموقع الإصابة، وتحمل المريض للألم، والنتيجة المرجوة من العلاج.

  1. العلاج بالموجات التصادمية المركزة (FSWT)
    يستخدم FSWT نبضة تصادمية واحدة تتركز على نقطة محددة، وعادة ما يستخدم للأنسجة العميقة ويمكن تصميمه للوصول إلى أعماق وكثافات محددة بناءً على حالة المريض.
    العلاج بموجات الصدمة المركزة مثالية لعلاج المناطق العميقة مثل أوتار الركبة أو مشاكل الحوض والورك.

تتميز الموجات المركزة بأنها ذات كثافة عالية مع عمق قابل للتعديل، حيث يمكن أن يتراوح عمقها في المنطقة المستهدفة 2 -30 سم، وهذا عميق جدًا، فعضلاتنا، وأوتارنا، ومفاصلنا ليست بهذا العمق.

  1. العلاج بالموجات التصادمية الشعاعية (RSWT)
    تنتشر موجات الصدمة RSWT بشكل شعاعي من نقطة التطبيق. يستخدم هذا النوع عادة لعلاج الأنسجة السطحية وعلاج المساحات الأوسع على سبيل المثال: على طول الوتر المصاب. وهو بشكل عام أقل كثافة من FSWT، حيث يصل عمق الموجات التصادمية الشعاعية إلى 4 سم.

الآثار الجانبية للموجات التصادمية

تكلفة العلاج بالموجات التصادمية في مصر

جلسة العلاج بالموجات التصادمية لا تستغرق سوى 5 دقائق ولا تتسبب في حدوث أي مشاكل خطيرة، وعلى الرغم من أن العلاج بالموجات التصادمية يعتبر آمنًا على نطاق واسع، إلا أن هناك بعض المخاطر المرتبطة به، ومن بعض الآثار الجانبية للموجات التصادمية:

● الألم والانزعاج: قد يعاني المرضى من الألم أو الانزعاج أثناء العلاج أو بعده، ولكن هذا شعور مؤقت غالبًا ما يهدأ خلال بضعة أيام.
● التورم والكدمات: قد تنتفخ المنطقة المعالجة أو تظهر عليها كدمات، ولكنه تأثيرًا جانبيًا قصير المدى ويختفي خلال بضعة أيام.
● زيادة الألم: قد يعاني بعض المرضى من زيادة مؤقتة في الألم مباشرة بعد العلاج بالموجات التصادمية.
● قد يصاب المرضى في بعض الحالات بارتفاع في درجة الحرارة والقشعريرة نتيجة وجود التهابات أو نتيجة الإصابة بالعدوى.

في حال ظهور أي أعراض غريبة يجب عليك إعلام الطبيب على الفور واستشارته للحصول على العلاج المناسب.

أضرار العلاج بالموجات التصادمية

هناك بعض الحالات الطبية التي لا ينبغي لها الخضوع للعلاج بالموجات التصادمية، فإذا كنت تواجه أحد هذه المشكلات الصحية فعليك استشارة طبيبك أولا لمناقشة خطة العلاج وتوفير البديل الطبي الملائم لحالتك الطبية:

● الذين يعانون من مشاكل في الأعصاب في مناطق الإصابة.
● الذين يعانون من أمراض الأوردة والشرايين في أماكن الإصابة.
● المرضى الذين تم زرع قطع معدنية لهم في الأماكن المستهدفة.
● المرضى الذين يعانون من اضطرابات النزيف والذين يتناولون أدوية مميعة للدم والتي تؤثر على نسبة التجلط في الدم.
● مرضى الكسور العظمية المفتوحة.
● الحوامل والمرضعات.
● مرضى السرطان وخاصة في موقع العلاج، لأنه قد يعزز نمو الورم.
● الذين يضعون جهاز تنظيم ضربات القلب، حتى لا تتداخل الموجات التصادمية مع الجهاز وتؤثر على وظيفته.

ما هي الأمراض التي تعالجها الموجات التصادمية؟

يستخدم العلاج بالموجات التصادمية لعلاج الكثير من الأمراض العضلية والهيكلية، فمن أهم الأمراض التي تعالجها الموجات التصادمية:

  1. التهاب اللفافة الأخمصية
    يستخدم العلاج بالموجات التصادمية لعلاج التهابات اللفافة الأخمصية، واضطرابات المفاصل المزمنة، وتقوسات القدم، ونتوء الكعب.
  2. مرفق التنس
    تعد الموجات التصادمية خيارا مثاليا لعلاج إصابات لاعبين التنس الناجمة عن فرط الحركة في منطقة المرفق، من خلال توجيه الموجات التصادمية فوق منطقة الألم للمساعدة على تحريك الأوتار المصابة في المرفق.
  3. حصى الكلى
    تستخدم الموجات التصادمية في تفتيت حصى الكلى الكبيرة (التي لا يمكن خروجها من المسالك البولية) إلى أجزاء صغيرة يسهل التخلص منها.
  4. اعتلال الأوتار
    يستخدم العلاج بالموجات التصادمية و النبضات الكهرومغناطيسية لعلاج التهابات أوتار القدم بسبب الحمل الزائد، وعلاج تضييق الأوتار، وتخفيف الألم.
  5. ألم الورك
    يعزز العلاج بالموجات التصادمية عملية الشفاء من تآكل الغضروف في منطقة الورك أو كسر عظم الفخذ، كما يعمل على تخفيف الالتهابات والآلام.
  6. مشاكل الكتف
    العلاج بالموجات التصادمية هو الحل الأمثل للتخلص من مشاكل الكتف مثل التهاب أوتار الكتف الناجم عن التكلسات أو التصادمات وتخفيف الألم بنسبة كبير دون الحاجة للتدخل الجراحي.

وهناك العديد الأمراض الأخرى التي تعالجها الموجات التصادمية في مركز شفائي، مركز السياحة العلاجية في مصر، ومنها:

● التهاب الأوتار الرضفي.
● الكتف المتجمدة.
● مرض أوسغود – شلاتر.
● متلازمة ألم اللفافة العضلية (نقاط الزناد الليفي العضلي).
● مسمار الكعب.
● جبائر حرف الظنبوب.
● التهاب وتر أخيل.
● التهاب أوتار الركبة.
● التهاب أوتار الكتف الكلسية.
● التهاب كيسي في الورك/الركبة/الكتف.
● متلازمة الشريط الحرقفي الشحمي (IT).

هل العلاج بالموجات التصادمية مؤلم؟

العلاج بالموجات التصادمية من العلاجات الآمنة التي لا تسبب أثار خطيرة للمريض والتي تستخدم لتخفيف آلام وتعزيز علاج الأمراض المزمنة والمؤلمة

تختلف تجربة العلاج بالموجات التصادمية من شخص لآخر فقد يصاحب المريض شعور بالانزعاج وعدم الراحة خلال الجلسة لكنه لا يدوم طويلًا، يمكن للمريض تناول المسكنات لتخفيف الشعور بالانزعاج، ويعتمد مقدار الانزعاج جزئيًا على الاصابة وما إذا كانت الأنسجة التالفة قريبة من العظام. (العلاجات التي يتم تقديمها بالقرب من العظام تكون غير مريحة بشكل عام.).

كم عدد جلسات العلاج بالموجات التصادمية؟

عادة ما يستلزم العلاج بالموجات التصادمية (3-5) جلسات لمدة 10 أيام تقريبًا وعادة ما يشعر المريض بالتحسن من الجلسة الأولى. ويعتمد عدد الجلسات على حالة المريض ومدى استجابة الأنسجة للعلاج.

ما هو معدل نجاح العلاج بالموجات التصادمية؟

أثبتت الدراسات أن أكثر من 80٪ من المرضى تخلصوا من الألم باستخدام علاج بالموجات التصادمية بعد 3 جلسات على فترات مختلفة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *