تكلفة عملية الوتر المقطوع في اليد

اذا كنت من الأشخاص المهتمين بالتعرف على تكلفة عملية قطع وتر اليد، فإنك بالتأكيد تحتاج الى اجراء هذه العملية او احد من الاشخاص المقربين يرغب في اجرائها وهنا يمكنك الاعتماد على دكتور متخصص في اجراء هذه العملية، للتوقف على أسباب وأعراض قطع وتر اليد وطرق العلاج المناسبة لكل حالة على حدة.

وتختلف تكلفة عملية الوتر المقطوع في اليد اعتمادا على مجموعة من العوامل المختلفة، حيث ان العديد من المرضي يحتاجون الى طرق علاجية لا تؤثر على تحركاتهم يوميا للقيام بالمهام المكلفين بها وهو الأمر الذي يدعو الى اجراء عملية الوتر المقطوع في اليد بأسرع وقت ممكن، ومن خلال مركز شفائي يمكنك الان التواصل مع افضل جراح متخصص ومتمكن للقيام بإجراء الجراحة المطلوبة لاوتار اليد، حيث يتواجد لدى المركز مجموعة من اكبر وافضل الاساتذة الجراحين على مستوى العالم، تواصل معنا الان ولا تتردد في الحفاظ على صحة يدك واستعادة عملها بكفاءة مرة اخرى.

عملية قطع اوتار اليد

عملية قطع وتر اليد هي إجراء جراحي يتم فيه قطع وتر اليد لغرض علاجي، حيث يعد قطع وتر اليد إجراءً جراحيًا حساسًا ويتطلب خبرة كبيرة من قبل الجراحين والفريق الطبي المشارك في هذه العملية، حيث يمكن أن تتطلب عملية قطع وتر اليد عدة مراحل وإجراءات تمهيدية للتأكد من نجاح العملية ومنع حدوث أي مضاعفات.

يتم تنفيذ عملية قطع وتر اليد بواسطة تخدير المريض وتحديد المنطقة المطلوب قطعها، كما يتم تنظيف المنطقة وتطهيرها بشكل جيد لتفادي العدوى، كما يستخدم الجراح أدوات خاصة لقطع الوتر بحذر ودقة.
بعد اكتمال عملية القطع، يتم إعادة تثبيت الأطراف الوترية وغالباً يتم استخدام خيوط خاصة لتثبيت الأطراف معًا لفترة معينة حتى يتم الشفاء والتعافي.

خلال فترة التعافي، يحتاج المريض إلى رعاية وراحة كافية لضمان اندماج الأنسجة وشفاء الجراحة بشكل صحيح، وقد تحتاج عملية قطع وتر اليد إلى فترة تأهيل وعلاج فيزيائي لاستعادة وظائف اليد بشكل كامل بعد الجراحة.

عملية اوتار اليد

تكلفة عملية قطع وتر اليد

تعد عملية قطع وتر اليد إجراءً جراحيًا هامًا يمكن أن يساهم في تحسين حياة الأشخاص الذين يواجهون مشاكل في الأوتار اليدوية، كما انها من الممكن ان تساعدهم في التخلص من الآلام التى يواجهونها، كما ان نجاح هذه العملية يعتمد على الدقة والتخصص اللازمين من الجراحين والفريق الطبي، بالإضافة إلى التزام المريض بتعليمات ما بعد الجراحة وجلسات العلاج اللازمة للتعافي الكامل.

العملية الجراحية لقطع وتر اليد قد تكون ضرورية في العديد من الحالات المرضية، مثل تمزق الأوتار نتيجة إصابات رياضية، التهابات مزمنة، أو حتى لعلاج بعض الأمراض المزمنة مثل التهاب مفاصل اليد.
ومن هنا يقوم الجراحين بتقييم حالة المريض بدقة لتحديد ما إذا كانت عملية قطع وتر اليد هي الحل المثالى للعلاج أو إذا كانت هناك بدائل أخرى تقدم حلاً أفضل.

تابع ايضا: تكلفة عملية الوتر المقطوع في الرجل في مصر

عملية قطع وتر اليد بالمنظار

يتم تنفيذ عملية قطع وتر اليد بالمنظار والمعروفة أيضًا باسم جراحة تنظير الأوتار الليفية، لعدة أسباب منها علاج الإصابات الناتجة عن التهاب الأوتار أو التمزق الكامل للأوتار في اليد، كما ان هذه العملية الجراحية يتم تنفيذها بواسطة جراح متخصص وذو خبرة في هذا المجال.

تتضمن عملية قطع وتر اليد بالمنظار استخدام تقنيات التنظير الحديثة لإدخال كاميرا صغيرة وأدوات جراحية صغيرة من خلال شق صغير في الجلد، ونجد ان الهدف من ذلك عرض الأوتار والأوعية الدموية والأعصاب بوضوح أمام الجراح لإنجاز العملية بدقة أكبر وبأقل آثار جراحية ممكنة.

تعتبر فوائد عملية قطع وتر اليد بالمنظار كثيرة، منها تقليل فترة النقاهة وزيادة سرعة الشفاء، كما أنها تقلل من احتمال حدوث تشوهات في الجلد والنسيج الليفي المحيط بها، بالإضافة إلى ذلك تساعد هذه التقنية على تقليل مستوى الألم بعد العملية وتعزز من نتائج العلاج.

وبالنظر الى اهمية هذا النوع من العمليات فإنها بالتأكيد تتطلب مهارات كبيرة من الجراح، بالإضافة إلى الإلمام التام بتقنيات التنظير ومراقبة ضغط الدم أثناء العملية. لذلك، يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة قبل وبعد العملية لتجنب أي مضاعفات محتملة وضمان نجاح النتائج.

عملية التهاب اوتار اليد

يتعرض الأشخاص للعديد من المشاكل الصحية التي تؤثر على الحركة وعدم القدرة على القيام بالأنشطة اليومية بسبب التهاب أوتار اليد، حيث ان التهاب الأوتار من أكثر المشاكل الشائعة التي تؤثر على المفاصل والأنسجة المحيطة بها، كما يحدث التهاب الأوتار عندما تتعرض الأوتار في اليد إلى ضغوط متكررة أو حركات مفرطة، مما يؤدي إلى تهيجها والتورم والألم.

تتواجد الأوتار في اليد في اماكن مختلفة، بما في ذلك المعصم والكف والأصابع، ولذلك يمكن أن يصاب أي شخص بالتهاب أوتار اليد نتيجة للإجهاد الزائد عليها. من الأسباب المشهورة لهذه الحالة التهاب الأوتار بانواعها وخاصة الوتر القائم للإبهام.

تشمل أعراض قطع وتر اليد شعور بالألم عند استخدام اليد، وتورم الأوتار، وصعوبة حركة المفاصل، كما يتطلب علاج التهاب أوتار اليد الراحة وتجنب المجهود الزائد واستخدام الثلج لتخفيف التورم.

قد تحتاج بعض الحالات إلى جلسات علاج طبيعي وإعادة التأهيل لتقوية العضلات وتحسين المرونة.

من المهم عدم تجاهل الأعراض المصاحبة لالتهاب أوتار اليد والحصول على العلاج المناسب في وقته من خلال اللجوء الى جراح متخصص في هذا النوع من العمليات، كما يمكن الوقاية من هذه الحالة عن طريق تجنب الحركات القوية والمتكررة للأوتار والاهتمام بتقوية العضلات المحيطة بالمفاصل.

كما يجب الاهتمام الجيد باليد واتباع نمط حياة صحي، حيث يمكن أن يقلل من خطر التعرض لالتهاب أوتار اليد ويساهم في الحفاظ على الوظائف الحركية لليد بشكل عام.

إذا استمرت الأعراض لفترة طويلة دون تحسن، فمن الضروري استشارة جراح متخصص وذو خبرة وكفاءة عالية لتشخيص الحالة بشكل أفضل وتحديد العلاج المناسب، ونجد ان مركز شفائي يوفر لك افضل جراح للقيام باجراء التشخيص والعملية على اعلى مستوى، كما يمكن أن يتضمن العلاج في حالات شديدة استخدام الأدوية المضادة للالتهابات لتخفيف الألم والتورم، بالإضافة إلى العلاج الطبيعي الذي يستهدف تقوية العضلات واستعادة الحركة الطبيعية للمفاصل.

عملية ربط أوتار اليد

عملية ربط أوتار اليد هي عبارة عن جراحة تستخدم لعلاج الإصابات التي تؤثر على أوتار اليد والتي قد تحدث نتيجة للإصابة الرياضية أو الحوادث اليومية، حيث يعتبر تلف أوتار اليد من الإصابات الشائعة التي تحتاج إلى تدخل جراحي لعلاجها واستعادة وظيفة اليد، كما ان هذه العملية تحتاج الى خبرة جراحية عالية ودقة في التنفيذ لضمان نتائج جيدة وتجنب المضاعفات، وكل هذا يتم من خلال مركز شفائي الذي يوفر لك جراح ربط اوتار اليد على اعلى مستوى من الخبرة والكفاءة، والذي يقوم بفتح الجرح المصاب وتحديد مكان الأوتار المتضررة، ثم يتم تثبيت الأوتار بواسطة خيوط معقدة أو مواد خاصة لتعزيز عملية الشفاء.

وهنا يكون قد اعاد الاوتار الى مكانها الصحيح وضمان وجودها بشكل سليم لتمكين اليد من استعادة حركتها ووظيفتها بشكل طبيعي بعد فترة النقاهة، كما لابد من مراعاة الاهتمام المستمر من المريض للحفاظ على العلاج وضمان شفاء سريع.

اذا كنت ترغب في اجراء عملية توصيل اوتار اليد وتخشي من التكاليف المنخفضة فلا داعي للقلق لاننا في مركز شفائي نعمل على توفير العمليات الجراحية المطلوبة مع خصومات تصل الى 20% مراعاة منا لظروف المرضي.

عملية نقل أوتار اليد

تتضمن عملية نقل الأوتار عدة خطوات أساسية تشمل تشخيص الإصابة وتحديد مدى تلف الأوتار، وإعداد الجرح لاستقبال عملية النقل، وتحديد المنطقة المستهدفة لنقل الوتر، ومن ثم تثبيت وتركيب الوتر في الموضع الصحيح. بالإضافة إلى ذلك، يتطلب الأمر جلسات علاج تأهيلية مكثفة بعد العملية لضمان عودة اليد إلى وضعها الطبيعي وتحقيق أقصى قدر من الحركة والقوة.

تعمل عملية نقل أوتار اليد على استعادة قدرة المرضى على استخدام اليد بشكل كامل وفعال، مما يعيد لهم الثقة في أداء الأنشطة اليومية، وبفضل التقنيات الحديثة والتطورات في مجال طب العظام والجراحة، أصبح من الممكن تحقيق نتائج ممتازة من خلال عمليات نقل الأوتار المستخدمة من قبل مركز شفائي لان تقدم الطب الحديث والجراحة أدى الى الارتقاء بنتائج عمليات نقل الأوتار وتحسين حياة المرضى الذين يخضعون لتلك الإجراءات الحيوية.

تكلفة عملية قطع وتر اليد

تختلف تكلفة عملية قطع وتر اليد تبعًا لمجموعة من العوامل المختلفة والتى تؤثر بشكل كبير على التكلفة الاجمالية، حيث تتضمن تكلفة عملية قطع وتر اليد عدة جوانب مالية تشمل استشارة الجراح وتقييم الحالة الطبية، بالاضافة الى تكلفة المستشفى والتحاليل اللازمة قبل الجراحة، وتكلفة العملية نفسها بالإضافة إلى تكلفة العناية ما بعد العملية، لذلك ننصح دائما بالتحدث مع الفريق الطبي المعالج لتقديم تقدير دقيق للتكلفة والتوقعات المحتملة لهذه العملية الجراحية المهمة.

قد تكون هذه العملية تكلفتها مرتفعة بعض الشئ وهو الأمر الذي يخيف العديد من المرضى ويجعلهم يتراجعون عن اجراء هذه العملية، حيث تتأثر تكلفة هذه العملية بعوامل عديدة مثل تخصص الجراح وخبرته، نوعية المستشفى والمرافق التي تقدم الخدمة، تكلفة المواد والأدوات الطبية المستخدمة خلال الجراحة، وكذلك مدى تعقيد الحالة الطبية للمريض.

يمكن أن تتراوح تكلفة عملية قطع وتر اليد من 50 إلى 80 ألف جنيه مصري، وقد تشمل هذه التكلفة الرسوم الطبية، تكلفة الإقامة في المستشفى، العلاج اللاحق للتأهيل والتأهيل البدني، وأي تكاليف إضافية أخرى تنطوي عليها العملية.

لضمان تحقيق أفضل نتيجة وتخفيف التكلفة، يجب على المريض أن يستشير الجراح المختص ويطلب تقديرًا دقيقًا للتكلفة والخطوات اللازمة، ومن خلال التواصل مع مركز شفائي يمكنك الحصول على خصم للعملية بنسبة 20% لتخفيف التكلفة الاجمالية عليك.

عملية تسليك أوتار اليد

عملية تسليك اوتار اليد ما هي الا عملية جراحية يتم فيها تصحيح أو إعادة تأهيل الأوتار التالفة في اليد، تعتبر هذه العملية ضرورية في حالات تضرر الأوتار نتيجة للإصابات الرياضية أو الحوادث أو العوامل الناتجة عن التقدم في العمر.

عملية تسليك الأوتار تبدأ بتشخيص شامل لحالة المريض ومدى تضرر الأوتار، كما يتم إجراء أشعة لتحديد مدى الضرر وتحديد العوامل التي قد تؤثر على نجاح الجراحة.

يقوم الفريق الطبي بتحديد الخطوات المطلوبة لاستعادة وظيفة الأوتار بأقصر وقت ممكن.

تشمل الخطوات الجراحية في عملية تسليك الأوتار إعادة ربط وتثبيت الأوتار بشكل سليم، وإزالة النسيج المتضرر، وتقديم الرعاية اللازمة بعد الجراحة لضمان التعافي السليم.

يتطلب الأمر فترة نقاهة وعلاج طبيعي لاستعادة القوة والحركة الطبيعية لليد.

من المهم للمريض أن يلتزم بتعليمات الطبيب بعد الجراحة ويتبع برنامج العلاج الطبيعي بانتظام لضمان التعافي السليم.

اسباب قطع وتر اليد

تكلفة عملية قطع وتر اليد

من المعروف عن اوتار اليد انها مجموعة من الاوتار المرنة من الانسجة، وفي حالة اصابة هذه الاوتار بأى من الاصابات الشائعة او غير الشائعة فبالتالى قد يحدث التهابات تؤدى الى قطع وتر اليد، كما ان هناك اسباب متعددة في الاصابة بقطع في الوتر، من اهمها:حمل الاوزان الكبيرة ورفعها بشكل مفرط، وهذا يعني أن المريض يقوم بتكرار هذه الحركات بشكل او باخر.

رفع الأوزان الثقيلة التى تضغط على العضلات وأوتارها.

ممارسة التمارين الرياضية بدون اى يتم إجراء احماء كافي.

وجود مشاكل في العظام او المفاصل او بالضغط على الانسجة الرخوة التى تحيط بها.

وجود مجموعة من التهابات المفاصل الرثياني او النقرس او وجود التهاب في المفاصل او حدوث اضطرابات في الغدة الدرقية ومرضي السكر.

التهابات غمد الوتر.

قد يكون قطع الاوتار هذا بسبب وجود جرح عميق في جانب راحة اليد من الاصابع او المعصم، او الاصابات الرياضية المختلفة.

كل هذه الاسباب تؤدي الى اجراء عملية قطع وتر اليد، لهذا السبب لابد من التواصل مع حراج مختص للتعرف على تاريخ الحالة والأعراض التى يعاني منها المريض وبالتالي اجراء الإشاعات والفحوصات المختلفة قبل القيام بإجراء العملية.

تابع ايضا: تكلفة عملية تغيير مفصل الفخذ في مصر

عملية اوتار الاصابع

العديد من الاشخاص يبحثون عن طريقة اجراء عملية اوتار الاصابع لانهم يحتاجون الى الاطمئنان على انفسهم عند القيام باجراء هذه العملية، ومن خلال خبراء مركز شفائي نحن نوضح لهم ان العملية التى يتم اجرؤها من قبلهم ليست بالعملية الخطيرة مطلقا وانما تتم من خلال مجموعة من افضل الجراحين حول العالم.

قد تستغرق عملية اوتار الاصابع مدة زمنية تترواح فيما بين 45 الى 60 دقيقة، ولكن هذا في حالة الجراحات البسيطة، ولكن في حالة الجراحات المعقدة فان الأمر يختلف، كما ان المدة الزمنية تختلف ايضا.

في البداية يقوم الطبيب باستخدام التخدير الموضعي او التخدير العام في حالة اوتار الاصابع.
يقوم الطبيب باستخدام ما يسمى برباط قطنى ويتم ربطه عن الجزء العلوى من الكتف حتى يتمكن من ايقاف تدفق الدم، وذلك لان النزيف الذي يتواجد بجانب الجرح قد يؤثر بالسلب على كمدى رؤية الاوتار القريبة.
بعد ذلك يتم تمديد الجرح الموجود في الاصبع، وفي حالة عدم وجود جرح يتم إجراء شق ليتمكن من تحديد الاوتار التالفة.

يتم جمع طرفي الوتر التالف معًا قبل ان تتم خياطتهم.

يتم اغلاق الجرح بالغرز، وفي الغالب يتم وضع جبيرة صلبة من الجبس لتتم حماية الاوتار الذي تم اصلاحها.

عملية تسليك اوتار اصابع اليد

في الكثير من الأحيان وخاصة عند السيدات اللاتى بلغن من العمر الأربعين فيما فوق يشعرن بوجود تنميل في الأصابع، كما انهم يجدون ألم معين يظهر في كل اصبع وخاصة أصابع الإبهام والسبابة والوسطى وبالتالي قد ينتج عن هذه الالام ضعف في قبضة الاصابع واليد وبالتالى عدم التحكم في إمساك الاشياء وافلاتها بسهولة، وهنا كانت الحاجة الضرورية الى إجراء عملية تسليك اوتار اصابع اليد نظرا لان هذه الأوتار عبارة عن مجموعة من الأنسجة الصلبة و المطاطة التى تتواجد في اليد والتى تعمل على ربط العضلات بالعظام، كما انها لها وظيفة مهمة جدا في أنها تسمح للجسم بأن يتحرك وينقل الاوزان، بالاضافة الى انها تعمل على حماية المفاصل من وجود أى تلف.

في البداية يتم إجراء شق صغير جدا على الأقل من خلال الجلد في المنطقة التي تتواجد فوق الوتر المصاب حتى يتم التمكن من رؤية هذا الوتر ومن ثم اجراء البحث عن الإصابات، كما قوم الطبيب حينها بازالة أي نسيج وتر تالف.

في المرحلة التالية تتم خياطة النهايات الممزقة من الوتر معًا بعناية فائقة.

في النهاية سوف يتم اجراء خياطة للجلد المقطوع مرة أخرى مع جميع الغرز الطبية، ويقوم الطبيب بتغطية الجرح من خلال ضمادات طبية.

فاذا كنت ترغب في إجراء عملية توسيع اوتار اليد او تسليك الاوتار فإننا في مركز شفائي نعمل دائما على خدمتك، حيث أننا نوفر لك مجموعة من افضل الجراحين على الإطلاق للقيام بجميع العمليات التى تحتاجها في اسرع وقت ممكن وبأقل التكاليف، بالاضافة الى ان تكاليف العمليات منخفضة للغاية.

تكلفة عملية قطع وتر الأصبع

من المعروف ان عملية قطع وتر الاصبع من اهم العمليات التى يقوم بإعدادها مجموعة من الجراحين المحترفين على مستوى العالم، بالاضافة الى انها يتم اعدادها لمجموعة من الأشخاص الذين يعانون من وجود الآلام معينة في هذه المناطق، كما تُستخدم هذه العملية عادة في حالات إصابة شديدة للأوتار في اليد او الأصبع أو الإصابة بأمراض معينة مثل الشلل الرعاش، كما تتنوع تكلفة عملية قطع وتر اليد اعتمادًا على العديد من العوامل والتحديات.

من اهم العوامل التى قد تؤثر في التكلفة هي التكاليف الاساسية للعملية، بالاضافة الى
تكلفة الإقامة في المستشفى، وخبرة الطبيب المعالج، والعلاج اللاحق للتأهيل والتأهيل البدني، وأي تكاليف إضافية أخرى تنطوي عليها العملية.

قطع أوتار اليد اليسرى

قد البداية قد تحدث الإصابات الخاصة بالأوتار بعد حدوث مجموعة من الجروح العميقة في الساعد او اليدين والاصابع، وقد يتم تحديد القطع بناءا على تحديد المكان الذي تتواجد فيه الإصابة، فإذا كنت تعانى من وجود ألم في الأوتار المتواجدة في اليد اليسرى فلابد من إجراء استشارة للطبيب المختص في هذا النوع من العمليات لإجراء التشخيص المناسب والقيام بعمل الفحوصات والتحاليل المطلوبة بشكل فورى.

يوفر لك مركز شفائي افضل جراح في اوتار اليد والاصابع لديه خبرة كبيرة في هذا المجال، كما ان له سابقة أعمال مميزة تشهد له بالتطور والإبداع ونجاح العمليات التى قام بها من قبل، كما انه يعمل على الاحتفاظ بمعايير الأمان والسلامة للمرضى، كما أنه يعمل على تشخيص العديد من الاصابات المختلفة مثل الكسور المتواجدة في العظام والتمزقات المتواجدة في الضلوع والكتف، الكوع، الركبة أو الكاحل من خلال استخدام مجموعة من احدث التقنيات الطبية العالمية، هذا بالاضافة الى استخدام جراحة المناظير في إجراء العمليات المختلفة.

قطع وتر الاصبع الابهام

من المتعارف عليه ان الاوتار المرنة ما هي إلا عبارة عن هياكل نسيجية ضامة قوية تربط بين عضلات الساعد وعظام الأصابع والإبهام، وتتيح لنا هذه الأوتار القدرة على ثني المعصم وحمل الأشياء، بما في ذلك أيضا القدرة على القيام بالأنشطة اليومية، ولكن في الغالب ما قد تتعرض هذه الأوتار الى العديد من الإصابات البالغة التي قد تكون ناتجة عن إحدى الجروح العميقة التى أصيبت بها اليد أو الاصابع وكذلك أيضا الساعد والرسغ، واعتمادا على المكان الدقيق التى قد حدثت به هذه الإصابة، من الممكن أن تصاحب هذه الإصابات إصابات بالغة اخري في الاعصاب والاوعية الدموية أيضا.

وفي حال ما إذا تم قطع الوتر قد يتحرك الجزء القريب منه بعيدا مع تقلص العضلات المحيطة به، ويبقى الجزء البعيد عنه كما هو، وفي مثل هذه الحالة قد لا يتمكن المريض من ثني الأصابع والرسغ، ولكن في حال ما إذا تم قطع جزء من الوتر فقط، قد يتسبب الأمر في الشعور ببعض الآلام الخفيفة، ولكن مع توفير الوظيفة الكاملة لليد، كما من الممكن أن تتسبب اليد الغير معالجة بشكل كامل والغير مكتملة في فصل الأوتار عن مكان القطع، وهذا فقط في حال ما إذا تم الاستمرار في استخدام اليد بشكل دائم، ولهذا السبب، في حال ما إذا كان الضرر كبير جدا على الوتر ويتعدي نسبة الـ 25%، فينصح بالاصلاح الفوري له من خلال التدخل الجراحي.

والجدير بالذكر أنه بعد قطع وتر الاصبع الابهام، قد توضع جبيرة خاصة لمدة تتراوح ما بين ثلاث اسابيع الى شهر كامل، وبعد هذه الفترة الصعبة التى أحيانا ما تسمى بفترة الشلل، قد يكون هناك حاجة شديدة الى العلاج الطبيعي الاحترافي، وفي حال ما إذا كان هناك كسر في العظام مصاحب لاصابة هذه الأوتار، قد يكون من الممكن أن تبدأ رحلة العلاج الطبيعي بعد القيام بفك الجبيرة بوقت ليس بكبير، وفي حال ما إذا تم التأخير في علاج هذه الاصابة من خلال التدخل الجراحي، قد لا يمكن إصلاح نهايات الأوتار المقطوعة بشكل مباشر، كما من الممكن ايضا ان يتسبب الأمر في قصر الجزء القريب من الوتر بصورة دائمة، ولهذا قد يتم وضع استراتيجية جراحية ممتازة لأولئك المرضى والتى تكون على مرحلتين، المرحلة الاولى والتى يتم بها وضع قضيب من مادة السيليكون بين المعصم والأصابع، وهذا من اجل ان يساعد في تكوين نفق، وبالتالي ثني الإصبع المناسب لتوفير الالتصاقات، وبالنسبة للمرحلة الثانية، فقد يتم البدء فيها بعد مرور ثلاثة أشهر من المرحلة الاولى، والتى قد يتم بها أخذ طعم وتر من نفس ذات الساعد، ومن ثم وضعها في النفق الذي سبق وتم بناءه بواسطة قضيب السيليكون، وتجدر الاشارة الى ان المريض في المرحلة الأولى قد يضع جبيرة ويتمكن من تحريك يده بشكل مباشر بعد العملية، اما في الحالة الثانية قد يلزم عليه القيام بوضع جبيرة واجراء العلاج الطبيعي، ولكن هذا بالطبع يكون من بعد جراحة الاوتار المنتظمة.

لماذا يتم قطع وتر اليد بالمنظار؟

يعتبر إجراء قطع وتر اليد بالمنظار تقنية حديثة وفعالة لعلاج الإصابات الناتجة عن التهاب الأوتار، مما يساهم في حياة أفضل للمرضي واستعادة وظيفة اليد بشكل سريع وفعال.

كم سعر عملية قطع وتر اليد؟

تكلفة عملية قطع وتر اليد ليس مرتفعا ولا منخفضا وإنما هو يوازي احتياجات العملية، فنجد ان المركز المتخصص او المستشفيات التى توفر هذه العمليات تتقاضى سعرا ما يتراوح فيما بين 50 إلى 80 ألف جنيه مصري، ولكن لا داعي للقلق، حيث ان مركز شفائي يعمل على توفير خصومات تصل الى 20% على العمليات من هذا النوع.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *