عمليات تطويل القامة في مصر

ما هو سعر عملية تطويل القامة في مصر، قد يكون الأمر غريبا على الأشخاص الذين لا يحتاجون إلي تلك العمليات ولكن بالنظر إلى الأشخاص الذين يرغبون في إجراء هذا النوع من العمليات فإن الأمر هام للغاية، حيث نجد أن هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من قصر القامة ويرغبون في إجراء هذه العملية، ومن المتعارف عليه ان هذا النوع من العمليات عادة ما كان يتم اجراؤه في الخارج فقط حتى وقت قريب وهذا بسبب عدم تواجد الإمكانيات الكافية، ولكن من خلال مركز شفائي الذي يعد المركز الأول الذي يوفر عمليات تطويل القامة يمكنك الوثوق به على الدوام، حيث انه يوفر الامكانيات والتقنيات الحديثة على اعلى مستوى التى تحتاجها هذه العملية، كما انه استطاع ان يوفر نخبة من الخبراء العالميين في اجراء العمليات الخاصة بقصار القامة، كما انه استطاع ان يقضي على ظاهرة العمليات التقليدية التي لا تزيد الطول عن 1 أو 2 سم.

إذا كنت ترغب في إجراء عملية تطويل القامة فإننا نوفر لك افضل دكتور لإجراء هذا النوع من العمليات، كما أنه يمتاز بخبرة كبيرة دامت لسنوات بالإضافة إلى العديد من العمليات التى قام باجرائها في هذا التخصص، لهذا لا داعي للقلق حيث يتم التعرف على الحالة ودراستها جيدا والتعرف على ما يرغب به المريض للحصول على نتيجه مرضيه عقب الانتهاء من العملية، تواصل الان ولا تتردد، حيث اننا نوفر لك كافة الإمكانيات والتقنيات المطلوبة على الرحب والسعة.

عمليات تطويل القامة

الآن ونحن في عام 2024 اصبح الطب التجميلي له كلمة، كما انه أصبح يتدخل في كافة المجالات فلا نجد مجالا الا وقد ابدع فيه الطب التجميلي، وقام بإيجاد مجموعة متميزة من الحلول الطبية المتنوعة التي لم تكن متواجدة في الماضي، ومن أهم الموضوعات التى أبدع فيها الطب التجميلي هى عملية تطويل القامة وكيفية اجراؤها بالطرق الحديثة باستخدام التقنيات العالمية، فاذا كنت من قصار القامة او القزامي وتبحث عن مجموعة من الحلول الطبية التى يمكنها ان تفيدك في هذا الامر بعد ان سئمت من تجربة أنواع مختلفة من الرياضات، فنحن الان نوفر لك الحل الأنسب وهو عملية تطويل القامة التى نوفرها من خلال مركز شفائي، نظرا لاننا نعرف جيدا ان قصر القامة قد يسبب لاصحابه مشاكل نفسية واخرى جسدية وهذا يزداد في حالة كان القصر شديد ويؤثر على الحياة العامة بالنسبة للشخص مثل التقزم على سبيل المثال، ومن جاءت اشتهرت عمليات تطويل القامة في مصر وأصبح العديد من الأفراد لديهم أمل جديد في عيش حياة أفضل وبالتالي فإنهم غالبا ما يتساءلون عن سعر هذه العمليات.

عملية زيادة الطول

سعر عملية تطويل القامة في مصر

عملية تطويل القامة هي عبارة عن عملية لتصحيح الساقين، كما أنها عبارة عن إجراءات جراحية تُستخدم لزيادة طول الجسم وعادة ما تستخدم من قبل الشباب وهي تشكل خيارًا للأشخاص الذين يرغبون في زيادة طولهم النهائي بعد سن النمو فيما يعني الشباب من سن 18 وحتى سن 25، حيث يعتمد نجاح عمليات تطويل القامة على الاستجابة الجيدة للجسم والالتزام بالعناية بعد الجراحة.


تتضمن عمليات تطويل القامة إدراج جهاز يُعرف بـ”المثبِّت الخارجي” في العظم، وهو يسمح بتطويل العظم تدريجيًا عن طريق تقسيمه ثم تمديده.


بشكل عام، تتكون عملية زيادة الطول من عدة مراحل من تكسير العظام وتثبيتها، ومن ثم تمديد العظم بشكل تدريجي، كما يتم زيادة الطول 7 سم، وهي عملية جراحة تجميلية.

من الجوانب الإيجابية لعمليات تطويل القامة هو تحسين الصحة العقلية والنفسية للأشخاص الذين يشعرون بعدم راحة بسبب طولهم، بالإضافة إلى تحسين الثقة بالنفس والاندماج الاجتماعي. ومع ذلك، يجب مراعاة العوامل النفسية والاجتماعية والصحية التي يمكن أن تؤثر على نجاح العملية واستعادة الإنسان لقوامه الطبيعي.

من الآثار الجانبية المحتملة لعمليات تطويل القامة هي الألم والتورم والتهابات العظم والعضلات، ويمكن أن تحتاج العمليات إلى وقت طويل للشفاء والتأهيل. لذا، من المهم أن يخضع الشخص لتقييم شامل من الأطباء المتخصصين قبل اتخاذ قرار بإجراء عملية تطويل القامة.

بالاعتماد على التقنيات الحديثة والاحتياطات الصحية اللازمة، يمكن أن تكون عمليات تطويل القامة آمنة وفعالة للأشخاص الذين يبحثون عن تغيير في قامتهم. ومع ذلك، ينبغي على الفرد أن يكون على علم بالمخاطر والتحديات المرتبطة بهذه العمليات وأن يقوم بالتأهب النفسي والجسدي اللازم لما بعد الجراحة.

اقرأ ايضا: تكلفة عملية تسليك عصب اليد في مصر

جراحات زيادة الطول في مصر

من المتعارف عليه والذي لا يمكننا انكاره ان نقص الطول يسبب القلق لدى الأفراد ، مما يدفعهم إلى البحث عن حلول فعالة، ومن هنا أصبحت جراحات زيادة الطول خيارًا شائعًا في مصر، تقدم طرقًا جديدة للأشخاص الساعين لتطويل القامة، وذلك نظرا لان جراحة زيادة الطول هي إجراء جراحي يتم فيه إطالة عظام الساق، مما يؤدي إلى زيادة الطول الإجمالي للشخص، ونجد ان هناك تقنيتان رئيسيتان متبعتان:

إطالة الساق الوسطى: تتم اطالة الطرف من خلال توصيل جهاز إليزاروف اى تركيب جهاز تثبيت داخلي أو خارجي، يُمدد الجهاز ببطء عبر عدة أشهر، مما يسمح للعظم بالنمو والتطويل.
تمتاز هذه التقنية في انها تمكن المريض من التحرك بعد مدة زمنية قصيرة قد لا تتعدى 3 ايام على مراحل بالتدريج

اطالة عظم الفخذ او اطالة المسمار النخاعي: حيث تتضمن قطع أعلى عظم الفخذ وتركيب جهاز إطالة او ما يسمي بمسمار قابل للاطالة يمكن ان يتم التحكم به من خلال جهاز للتحكم يكون خارج الجسم، ونجد ان المسمار يتم وضعه بين طرفي العظم ويتم اغلاق الجرح بمجموعة من الغرز الجراحية العادية ومن ثم يتم التحكم بالمسمار في الاطالة من خلال جهاز التحكم الخارجي، وتمتاز هذه التقنية بأنها تقلل فرص حدوث اى عدوى او التهابات ولكنها تتطلب مدة اطول في التعافي.

تجربتي مع عملية تطويل القامة

تجربتي مع عملية تطويل القامة هي الفيصل الحقيقي بين حياة مليئة بالضغوط النفسية والجسدية وحياة لا يوجد بها اى ضغوط مطلقا على الصعيد النفسي او الجسدي، فجميع الأفراد الذين يعانون من قصر القامة او التقزم غالبا ما يواجهون نفس الشعور ونفس الحالة النفسية، وقد سئلت يوما لماذا يلجأ الأفراد إلى جراحات زيادة الطول؟ وهذا السؤال له اجابات متعددة وليست مجرد اجابة واحدة فقط، فهناك عدة أسباب شائعة تؤدي بالأفراد إلى التفكير في جراحات زيادة الطول، منها:

ضعف الثقة بالنفس، حيث يعاني الأشخاص ذوو القامة القصيرة غالبًا من ضعف الثقة بالنفس واضطرابات الصورة الذاتية، بالاضافة الى القيود الاجتماعية والتفاعلات، فقد يواجه الأفراد من قصار القامة التمييز الاجتماعي في مجالات مثل التوظيف والعلاقات، ولاسيما المشكلات الصحية، حيث يمكن أن يرتبط نقص الطول بالمشاكل الصحية، مثل آلام الظهر ومشاكل الجهاز الهضمي.

ولهذا فإن مصر اصبحت متطورة في مجال جراحات زيادة الطول، حيث تقدم عدد من المراكز الطبية والمستشفيات الخاصة والعيادات المتخصصة إجراءات عالية الجودة وبأسعار معقولة ويتمتع الجراحون المصريون بالدراية والخبرة لإجراء هذه العمليات المعقدة بدقة وسلامة، وهو ما يتم اجراؤه في مركز شفائي والمميز فيه ان غيره ان لا يعتمد على اطباء مصريين فحسب بل يضم المركز مجموعة من أفضل الخبراء على مستوى العالم في عمليات تطويل القامة.

نسبة نجاح عملية تطويل القامة

في السابق كان يمكننا القول أن هذه العمليات غير موجودة في مصر مطلقا ولكن الان اصبح بامكاننا وبكل ثقة ان نقول لك ان هذا النوع من العمليات متواجد وشائع جدا، كما ان نسبة نجاح العملية في مصر مرتفعة، حيث تستغرق جراحة زيادة الطول عادةً عدة ساعات وتُجرى تحت تأثير التخدير العام، وتشمل الخطوات العامة ما يلي:

في البداية يتم عمل شقوق معينة في الجلد فوق عظمة الساق أو عظم الفخذ، ومن ثم القيام بقطع العظم وتركيب جهاز إطالة، وفي النهاية يتم إغلاق الشقوق وخياطتها، اما بالنسبة لفترة التعافي بعد جراحة زيادة الطول فانها فترة طويلة ويمكن أن تستغرق عدة أشهر إلى عام.

تشمل الخطوات المهمة خلال فترة التعافي:
في البداية يتم استخدام العكازات أو الأجهزة المساعدة للمشي، بعدها يتم التطرق الى العلاج الطبيعي لتقوية العضلات وتحسين نطاق الحركة، ولا سيما إدارة الألم بالأدوية والعلاج.

اقرأ ايضا: افضل دكتور اسنان في مصر

تكلفة عملية زيادة الطول في مصر

اليمن العملة
727,500600,000جنية مصري
15,40012,700دولار امريكي

تختلف تكلفة عملية زيادة الطول في مصر اعتمادًا على المستشفى أو العيادة والتقنية المستخدمة
بشكل عام، تكون التكاليف أقل بكثير من التكاليف في البلدان الأخرى، مما يجعلها خيارًا قابلًا للتطبيق للأشخاص الذين يسعون لتطويل قامتهم.

تختلف ايضا التكلفة باختلاف كفاءة الطبيب ومدى خبرته العملية في هذا المجال، بالاضافة الى عدد العمليات التى تم اجراؤها لتطويل القامة، بالإضافة الى الحالة الصحية للمريض وإذا كان يعانى من اى مشاكل صحية تستوجب العناية او المتابعة

كما ان المستوى العام للمركز الطبي ومدى تقييم الخدمات والاجهزة والتقنيات المتواجدة به هي عامل مهم جدا في تحديد السعر، كما ان نوع التقنية المستخدمة من ضمن العوامل المؤثرة في السعر سواء كان باستخدام مثبت خارجي، أو بالمسمار النخاعي.


ونجد ان التكلفة في مصر تتراوح فيما بين 600 ألف جنيه مصري إلى 727,500 ألف جنيه.

عملية تطويل العظام في مصر

سعر عملية تطويل القامة في مصر

عملية تطويل العظام في مصر توفر حلًا فعالًا للأفراد الذين يرغبون في تطويل العظام من خلال الخبرة المتزايدة للجراحين وتوافر الإجراءات عالية الجودة بأسعار معقولة، تقدم مصر فرصًا جديدة للأشخاص لتطويل قاماتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، ومع ذلك فمن الضروري إجراء بحث شامل واستشارة طبيب مؤهل قبل اتخاذ قرار بشأن الجراحة، مع مراعاة أن النتائج طويلة المدى مرتبطة بعوامل مختلفة تتطلب التزامًا مستمرًا، لانه قد يتواجد مجموعة من المخاطر كما هو الحال مع أي إجراء جراحي، فإن جراحات زيادة الطول تنطوي على مخاطر ومضاعفات محتملة والتى وتشمل هذه ما يلي:
العدوى
تلف الأعصاب أو الأوعية الدموية
عدم التئام العظام بشكل صحيح
آلام مزمنة

كما تعتمد نتائج جراحة زيادة الطول على عوامل متعددة، مثل العمر والصحة العامة للجسم والموضع المحدد للعظم المراد إطالته، بشكل عام يمكن للأفراد توقع زيادة ارتفاعهم بمقدار 7 إلى 15 سم.

يعتبر معظم المرضى الذين خضعوا لجراحة زيادة الطول راضين عن النتائج، إذ تتحسن ثقتهم بأنفسهم وجودتهم الحياتية بشكل كبير.ومع ذلك، من المهم إدراك أن النتائج طويلة المدى التى تعتمد على الالتزام بعلاج إعادة التأهيل والعناية المناسبة بعد العملية.

تابع ايضا: تكلفة عملية قطع وتر اليد

ما هي عملية تطويل القامة ولماذا يتم اللجوء إليها؟

هي عبارة عن عملية جراحة تجميلية يتم اجراؤها للشباب الذين هم من سن 18 الى سن 25 عام، حيث ان هذا السن الذي ينتهى فيه نمو العظم، كما انها تعمل على زيادة الطول 7 سم، كما انها تتم على اعلى مستوى و باستخدام أحدث التقنيات لعلاج التقزم والتحسين من نفسية قصار القامة.

كم سعر عملية تطويل القامة في مصر؟

سعر عملية تطويل القامة في مصر ليس مرتفعا ولا منخفضا وإنما هو يوازى احتياجات العملية، فنجد ان المركز المتخصص او المستشفيات التى توفر هذه العمليات تتقاضى سعرا ما يتراوح فيما بين 600 ألف جنيه مصري إلى 727,500 ألف جنيه، ولكن لا داعي للقلق، حيث ان مركز شفائي يعمل على توفير خصومات تصل الى 20% على العمليات من هذا النوع.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *